• مساعد تسويق: يقوم بمساعدة خبراء التسويق والإدرايين، والقيام بمهام الدعم والمهام الروتينية
• مندوب المبيعات: وهي وظيفة رائجة
• مدير مواقع تواصل اجتماعي: تركّز المنظّمات من جميع الأنواع حاليا على التسويق عبر الإنترنت، حيث يقوم مدراء وسائل التواصل الاجتماعية بتنظيم وصقل صورة منتجاتهم على المواقع، مثل التويتر ، والفيسبوك ، والإنستغرام ، ولينكدين ، وبينترست ،
• شركت الإعلان
إدارة العلامات التجارية تبدأ حياة مدير العلامة التجارية عادة كمساعد، ومحلّل لدرسات السوق، وممثّل للمبيعات، ومتدرّب في برنامج تطوير المنتجات الاستهلاكية،إلى أن يصل إلى منصب مدير العلامة التجارية، حيث يقوم بالإشراف على جميع جوانب تسويق المنتج أو الخدمة
• التسويق المباشر
• إدارة التوزيع
• التسويق الدولي
• النماذج التسويقية وتحليل الأنظمة
• بحوث تسويق محلّل دراسات السوق (بحوث تسويق): يقوم محللو دراسات السوق على تصميم وإجراء تقييمات لردود فعل المستهلكين على المنتجات، أو الخدمات الجديدة، أو المنتجات المعدّلة، أو التعبئة والتغليف والإعلان، حيث يقومون بجمع، وتنظيم، وتفسير البيانات باستخدام البرمجيات والأدوات الإحصائية، وبالتالي يجب على المتخصصين في التسويق من ذوي المهارات الكمية، والتحليلية، والبحثية القوية أن يأخذوا هذا المنصب بعين الاعتبار
• تطوير المنتجات
• تجارة التجزئة
• إدارة المبيعات
• تسويق الخدمات
• خدمة العملاء
• العلاقات العامة ممثل علاقات عامة: تدرّس تخصصات التسويق الطلاب على كيفية تحليل المستهلكين، وتحديد أشكال التواصل الذي يمكن أنيؤثّر على الناس، بالإضافة إلى التركيز على أساس العلاقات العامة، حيث خريجي التسويق يتمتّع بمهارات التواصل القوية، والتي تعدّ أكثر ملاءمة لوظائف العلاقات العامة التي تنطوي على استخدام وسائل الإعلام للحصول على تغطية حول المنظمة
• وظائف أخرى: في شركات التأمين، والبنوك